Senin, 10 Oktober 2016

Amalan Amalan Hari Asyura Dari Kitab Kanzun Najah Was Surur


amalan amalan hari asyura,dari kitab kanzun najah was surur oleh syekh abdul hamid kudus,secara singkat aja ya,,

ما يطلب في عاشوراء

ومن المطلوب في يومه: أن يفعل ما صحّ مما سيأتي من الخصال، وقد عدّها بعضهم عشر خصال، وعدّها بعضهم اثنتي عشرة خصلة، وهي: الصلاة والصوم، وصلة الرحم والصدقة، والاغتسال والاكتحال، وزيارة عالم وعيادة مريض، ومسح رأس اليتيم والتوسعة على العيال، وتقليم الأظافر وقراءة سورة الإخلاص (ألف مرة).

amalan di hari asyura:
sholat sunnah diperbanyak hari itu,seperti sholat dhuha 8 raka'at,atau 12 raka'at,
puasa sunnah asyura,
menyambung kekeluargaan skaligus bagi-bagi duit,
mandi sunnah asyura,
bercelak mata ,
mengunjung orang orang alim dan menjenguk orang sakit
menyapu kepala anak yatim smbil mmberi duit kepada nya,
meluaskan belanja anak istri
memotong kuku,
membaca surah al ikhlas seribu kali,


ولم يصح فيها إلا حديث الصيام والتوسعة. وأما باقي الخصال العشر فمنها ما هو ضعيف، ومنها ما هو منكر موضوع، كما قال العلامة الأجهوري انظر النفحات للحمزاوي. وقد نظمت ذلك بقولي ليلحق بالثلاثة الأبيات المذكور،

amalan-amalan diatas tidak ada riwayat yang sahih mengenai hal itu,kecuali hadist puasa asyura dan meluaskan belanja anak istri,ini hadistnya sahih,
adapun slain dua ini,ada yg dho'if,ada yg munkar,ada yg maudhu,,


ومن المطلوب في يومه أيضًا: أن يشغله بالتضرُّع والابتهال، سيما بالحسبلة والتسبيح الآتي لفظهما؛ فإن فيهما فائدة عظيمة، وعائدة فخيمة؛ فقد ذكر العلامة الديربي في فوائده، وسيدي محمد الأمير الصغير في رسالته في الفضائل العاشورية، نقلاً عن العلامة الأجهوري أن من قال يوم عاشوراء: حسْبنَا الله ونعم الوكيل، نعم المولَى ونعم النصير (سبعين مرة) كفاه الله تعالى شرّ ذلك العام

وقال الأجهوري أيضًا: ذكر السيد المدعو غوث الله في كتاب الجواهر؛ أن من قال في يوم عاشوراء (سبعين مرة): حسبِيَ الله ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير. وقال فيه هذا الدعاء (سبع مرات) لم يمت تلك السنة، ومن دنا أجله لم يوفّق لقراءته، وهذا هو الدعاء:

amalan hari asyura lagi yang terpenting,siapa yang membaca:

حسْبنَا الله ونعم الوكيل، نعم المولَى ونعم النصير

sebanyak 70x di hari asyura,lalu di tutup dengan doa dibawah ini 7x :

بسم الله الرحمن الرحيم. وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. سبحان الله ملءَ الميزان ومُنتهى العلم، ومبلغَ الرِّضا وزنة العرش، لا مَلجأ ولا مَنجَا من الله إلا إليه. سبحانَ الله عددَ الشفع والوتر، وعدد كلماته التّامّات كلِّها، أسألك السلامة كلَّها برحمتك يا أرحم الراحمين، ولا حول ولا قوّة إلا بالله العليّ العظيم، وهو حسبي ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير، وصلّى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

maka dia tidak akan dimatikan di tahun itu,,
orang yang akan sampai ajalnya di tahun itu,dia tidak akan diberi taufik untuk mengamalkan ini,

وذكر بعضهم ذلك عن قطب الدين الحنفي النهرواني، وابن فرحون المالكي، وقيَّده قطب الدين بصلاة ركعتين قبله، ثم يقرأ ذلك وهو مستقبل للقبلة بخشوع وحضور قلب، وأن تكون قراءة الدعاء (عشر مرات) وأن ينفخ على نفسه في كل مرة من العشر المرات، وأنه إذا قرئ على الأطفال ونفخ القارئ عليهم لم يموتوا ويلقَّن لمن استطاع منهم النطق. اهـ بخط شيخنا وشيخ مشايخنا المذكور رحمه الله.


وقال في فتح الباري: كلمات من قالها في يوم عاشوراء لم يمت قلبه وهي:

siapa yang mengamalkan ini pada hari asyura,niscaya hatinya tidak akan mati,

(سبحان الله) ملءَ الميزان، ومنتهَى العلم، ومبلغَ الرِّضَا، وزِنَةَ العرشِ، (والحمد لله) ملءَ الميزان، ومنتهَى العلم، ومبلغَ الرِّضَا، وزِنَةَ العرشِ، (والله أكبَر) ملءَ الميزان، ومنتهَى العلم، ومبلغَ الرِّضَا، وزِنَةَ العرشِ. لا ملجأَ ولا منجَا منَ الله إلا إليه. (سبحان الله) عدد الشَّفعِ والوَترِ، وعدد كلمات الله التَّامّات كلِّها، (والحمد لله) عدد الشَّفعِ والوَترِ، وعدد كلمات الله التَّامّات كلِّها، (والله أكبَر) عدد الشَّفعِ والوَترِ، وعدد كلمات الله التَّامّات كلِّها، أسألك السّلامة برحمتك يا أرحم الراحمين، ولا حولَ ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم، وصلّى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، والحمد لله رب العالمين.


ورأيتُ بخط بعضهم أن مما يُطلب يوم عاشوراء هذا الدعاء:

jangan lupa juga baca doa ini:

(اللهم يا مفرِّج كلِّ كربٍ، ويا مُخْرجَ ذي النُّون يوم عاشوراء، ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، ويا كاشف ضرِّ أيُّوبَ يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، ويا خالق رُوح سيدنا محمد e حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء، ويا رحمن الدنيا والآخرة، لا إله إلا أنت، اقض حاجتي في الدنيا والآخرة، وأطِل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين، وأحيني حياةً طيبة، وتوفّني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم). انتهى.

(ومن أدعية يوم عاشوراء) ما وجدته في سفينة العلوم للعلامة الشيخ إبراهيم العطار الشامي، وهو:

dan doa ini

(اللهم) يا مُحسِنُ قد جاءك المسيءُ، وقد أمرتَ يا مُحسِنُ بالتَّجاوُز عن المسيء، فأنت المحسِنُ وأنا المسيء، فتجاوزْ عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك، فأنت بالبِرِّ معروفٌ، وبالإحسان موصُوفٌ، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف مَن سواك يا أرحم الراحمين، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرًا إلى يوم الدين.

تنبيه

قال العلامة الشيخ زين الدين تلميذ ابن حجر المكي في كتابه [إرشاد العباد] كغيره من علماء المذهب: ومن البدع المذمومة التي يأثم فاعلها ويجب على ولاة الأمر منع فاعلها صلاة الرغائب؛ اثنتا عشرة ركعة بين العشاءين ليلة أول جمعة من رجب، وصلاة ليلة النصف من شعبان (مائة ركعة)، وصلاة آخر جمعة من رمضان (سبع عشرة ركعة)، بنية قضاء الصلوات الخمس التي لم يقضها، وصلاة يوم عاشوراء؛ ركعتين أو أربع ركعات أو أكثر، وصلاة الأسبوع. أما أحاديثها فموضوعة باطلة؛ ولا تغتَر بمن ذكرها. اهـ.

قلت: ومثله صلاة صفر، فمن أراد الصلاة في وقت من هذه الأوقات فلينو النَّفل المطلق فرادى من غير عدد معيّن، وهو ما لا يتقيد بوقت ولا سبب، ولا حصر له، وبالله التوفيق.

Sumber : Awi Mahmud Facebook


Artikel Terkait

0 komentar:

Poskan Komentar

500 lebih Foto Abah Guru Sekumpul

Arsip Blog